English

عربي

مشاريع المبادرات الملكية

 

امين عام الديوان الملكي يفتتح المركز التنموي

للجنة خدمات مخيم الحسين ونادي شباب مخيم الحسين

 

افتتح  معالي امين عام الديوان الملكي يوسف العيسوي  يوم الاربعاء (12/7/2017) مبنى المركز التنموي الشامل  في مخيم الحسين بحضور مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد ورئيس لجنة خدمات المخيم والهيئة الاستشارية ورئيس واعضاء نادي مخيم شباب الحسين ، ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من وجهاء المخيم  .

وقال العيسوي ان هذا المشروع جاء من منطلق العناية والرعاية التي يوليها جلالة الملك  عبدالله الثاني بن الحسين للمخيمات ، وان هذه  المشاريع والمبادرات الملكية تنفذ في المخيمات وفق احتياجات المجتمع المحلي ،  واضاف بأن المشاريع والمبادرات الملكية شملت كافة المخيمات ..

وأكد  العيسوي على ضرورة الحفاظ على هذه المشاريع والعناية بها واجراء الصيانة اللازمة لها وعدم اهمالها حتى تبقى بحال جيدة وضرورة الاستخدام الامثل للمبنى ومحتوياته .

مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية  المهندس ياسين ابو عواد  رحب بمعالي امين عام الديوان الملكي  والحضور  مشيرا الى الامتنان الكبير الذي يشعر به ابناء المخيمات لمشاريع المبادرات الملكية التي لا يخلو منها اي مخيم والتي شملت كافة القطاعات من نسائية وشبابية وذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة للمباني الاجتماعية التي تساهم باقامة الفعاليات التوعوية والثقافية والاجتماعية لابناء المخيم والمنطقة المحيطة .

واشار ابو عواد الى الدور الذي تقوم به دائرة الشؤون الفلسطينية من خلال كوادرها في المركز الرئيسي والميدان بالاشراف على تنفيذ هذه المشاريع حسب المواصفات المطلوبة  بالاضافة الى متابعة اوضاع هذه المشاريع بعد التنفيذ .

بدوره  ثمن  رئيس لجنة خدمات مخيم الحسين محمد المغربي هذه المكرمة الملكية   التي تعود بالفائدة على مخيم الحسين وعلى اهالي المخيم الذين يتقدمون بالشكر والعرفان لجلالته ويؤكدون ولائهم والتفافهم حول قيادته الحكيمة .

واشاد رئيس نادي الحسين الرياضي سامي قصاص  بمشاريع المبادرات الملكية عامة والمشاريع التي تدعم الاندية الشبابية بشكل خاص لما  لها من دور كبير في دعم الشباب وتوفير الامكانيات اللازمة لهم لتقديم افضل ما لديهم .

معلومات المشروع

المركز التنموي لمخيم الحسين من مشاريع المبادرات الملكية والذي يخدم لجنة خدمات المخيم ونادي شباب مخيم الحسين الرياضي  وقد تم تنفيذ هذا المشروع بكلفة ( 600 ) الف دينار اردني تقريبا و يتضمن:

طابق التسوية وفيه صالة رياضية وصالة لياقة بدنية وغرف خاصة للغيار وحمامات  وغرف ساونا بالاضافة الى جناح ادراي .

الطابق الارضي ويضم جناحين اداريين منفصلين للجنة خدمات المخيم ونادي شباب مخيم الحسين بالاضافة الى مكاتب وغرفة اجتماعات :

والطابق الاول يضم صالة متعددة الاغراض مع جناح اداري يتسع ل400 شخص ، وتبلغ الاجمالية للمشروع 1000م2.