مخيم الوحدات يحيى ذكرى النكبة      اجتماع تنسيقي للدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين      حوارية بمخيم سوف تناقش دور اللامركزية في التنمية المحلية      الشؤون الفلسطينية تحيل عطاءات في مخيمي البقعة والسخنة      مناهضة التعذيب محاضرة توعوية في الشؤون الفلسطينية      قانون العمل حقوق وواجبات ورشة في مخيم الشهيد عزمي المفتي      ورشة عمل عن اللامركزية في مخيم الحسين      مؤتمر اللاجئون في الشرق الاوسط      مخيم اربد يحيى ذكرى الاسراء والمعراج      محاضرة الوسطية في الخطاب الديني في مخيم سوف      لجنة فلسطين في مجلس الاعيان تلتقي اهالي مخيمي جرش وسوف      ورشة عمل لدائرة الشؤون الفلسطينية و الوكالة الالمانية      الامن المجتمعي ندوة توعوية في مخيم الوحدات      صدور كتاب الانجازات السنوية لعام 2016 لدائرة الشؤون الفلسطينية      مؤتمر البرامج التعليمية للطلبة في الاراضي العربية المحتلة يختتم اعماله      توزيع الدعم الحكومي السنوي على لجان خدمات المخيمات والاندية الرياضية      الشؤون الفلسطينية تستضيف مؤتمراً للبرامج التعليمية في الاراضي المحتلة     
 
     

English

عربي

مخيم اربد يحيي ذكرى معركة الكرامة

 

اربد 2 نيسان (بترا) - احيا مخيم اربد للاجئين الفلسطينيين مساء امس ذكرى معركة الكرامة بإقامة مهرجان خطابي استذكر المتحدثون فيه اهمية النصر الذي تحقق وشكل انعطافة في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي .

وقال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد ان المعركة والبطولة التي سطرها الجيش المصطفوي اثبتت قدرة العرب على انهاء مقولة الجيش الاسرائيلي الذي لا يقهر واسقطت كبرياءه وغطرسته.

واضاف ان المعركة اثبتت ان التفاف الشعب حول القيادة فعل يفضي الى المعجزات فسطر الاردنيون اروع ملحمة في الدفاع عن الوطن وسيادته، مؤكدين ارتباطهم بالقضية الفلسطينية وتقديم مواكب الشهداء في سبيلها.

وبين رئيس لجنة خدمات المخيم محمود الصالح ان معركة الكرامة اكدت انه مهما تقادم الزمن ستبقى الارض العربية وفلسطين عصية على الغزاة، مؤكدا التفاف ابناء المخيمات حول القيادة الهاشمية ودعمهم لكل جهد تبذله في سبيل قضية العرب المركزية.

واستذكر العقيد المتقاعد هشام الخصاونة باسم ذوي شهداء المعركة دلالات يوم الكرامة التي صنعها الجيش المصطفوي في سبيل اعلاء شأن الوطن والذود عن حماه.

وعرض اللواء المتقاعد من جيش التحرير الفلسطيني نعيم منصور لسيناريو المعركة والاستعداد العسكري والنفسي والاستخباراتي الذي مكن الجيش العربي من تحقيق النصر واعادة التوازن والندية للجيش الذي اتكأ على انه جيش لا يقهر.

وتضمن الاحتفال الذي حضره عدد من المسؤولين وذوي شهداء تقديم عرض فيديو لمجرياتها واغنيات وطنية وعروض مسرحية، فيما وزع ابو عواد الدروع التقديرية على ذوي الشهداء وعدد من الاعلاميين الداعمين لأنشطة لجنة التحسين.