English

عربي

محاضرة حول ترشيد المياه في "الشؤون الفلسطينية"

 

الشروق- نظم قسم العلاقات العامة في دائرة الشؤون الفلسطينية بالتعاون مع النادي البيئي محاضرة  توعوية حول ترشيد المياه.

وتهدف هذه المحاضرة  التي حضرها عدد من موظفي وموظفات الدائرة الى زيادة الوعي لدى المواطنين بالطرق السليمة لاستخدام المياه بما يضمن ترشيد استهلاكها .

وقال المحاضر حسن ملكاوي منسق الاتصال والتوعية المائية من شركة مياهنا ان الاردن يعتبر رابع دولة من حيث قلة المياه وهذا يتطلب من الجميع تعاونا مشتركا واحساس بالمسؤولية في استهلاكها وعدم الاسراف والتبذير في الموارد المائية .

واشار الملكاوي الى ان الشركة تسعى من اجل تقليل نسبة الفاقد من المياه والتي تفقد اما من خلال العطل الذي يصيب امدادات المياه او من خلال الاستخدام غير المشروع للمواطنين .

ونوه الملكاوي الى اهمية العناية بنظافة خزانات المياه المنزلية وتنظيفها وتعقيمها للحصول على مياه نظيفة واضاف ان شركة مياهنا تحرص على وصول المياه النظيفة من المصدر الى المنازل وتتعامل مع اي خلل قد يؤدي الى تلوثها بصورة سريعة .

ووجه الملكاوي عددا من الرسائل القصيرة في كيفية استخدام المياه في حياتنا اليومية وهي امور بسيطة اذا اتبعها المواطن لها دور كبير في ترشيد استهلاك المياه والتوفي على المواطنين مثل اختيار الوقت المناسب لري المزروعات واختيار نباتات الزينة التي لا تحتاج الى ري يومي بالاضافة الى ضرورة استخدام قطع توفير المياه على الحنفيات في المنازل وغسل السيارات بدون استخدام خرطوم المياه .

وقام الملكاوي بتوزيع عددا من الهدايا العينية التي تساعد في استهلاك المياه في البيوت مثل قطع توفير المياه وكيس خاص لصندوق النياجرا .