مخيم الوحدات يحيى ذكرى النكبة      اجتماع تنسيقي للدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين      حوارية بمخيم سوف تناقش دور اللامركزية في التنمية المحلية      الشؤون الفلسطينية تحيل عطاءات في مخيمي البقعة والسخنة      مناهضة التعذيب محاضرة توعوية في الشؤون الفلسطينية      قانون العمل حقوق وواجبات ورشة في مخيم الشهيد عزمي المفتي      ورشة عمل عن اللامركزية في مخيم الحسين      مؤتمر اللاجئون في الشرق الاوسط      مخيم اربد يحيى ذكرى الاسراء والمعراج      محاضرة الوسطية في الخطاب الديني في مخيم سوف      لجنة فلسطين في مجلس الاعيان تلتقي اهالي مخيمي جرش وسوف      ورشة عمل لدائرة الشؤون الفلسطينية و الوكالة الالمانية      الامن المجتمعي ندوة توعوية في مخيم الوحدات      صدور كتاب الانجازات السنوية لعام 2016 لدائرة الشؤون الفلسطينية      مؤتمر البرامج التعليمية للطلبة في الاراضي العربية المحتلة يختتم اعماله      توزيع الدعم الحكومي السنوي على لجان خدمات المخيمات والاندية الرياضية      الشؤون الفلسطينية تستضيف مؤتمراً للبرامج التعليمية في الاراضي المحتلة     
 
     

English

عربي

افتتاح المركز التنموي في مخيم البقعة بمكرمة ملكية

افتتح أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، امس الأربعاء، المركز التنموي الشامل في مخيم البقعة بلواء عين الباشا، والذي جاء تنفيذه استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارة ملكية سابقة للمخيم.

وأقيم المركز، الذي يأتي افتتاحه تزامنا مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية، بمساحة (1500) متر مربع، حيث يضم عدداً من الصالات وقاعة متعددة الأغراض لخدمة أهالي المخيم في مناسباتهم المختلفة، ومركز تدريب ومحطة معرفة، ومكتبة عامة، ومقرات للجمعيات العاملة في المخيم. ويقدم المركز، الذي تشرف على إدارته لجنة تحسين مخيم البقعة ويعمل به نحو 27 موظفا، خدمات للمجتمع المحلي تغطي مجالات الخدمات العامة، والخدمات التنظيمية والصحية، وتنظيم الاحتفالات الوطنية.

ويتطلع أبناء مخيم البقعة إلى المركز التنموي الشامل كمكرمة تضاف إلى مكارم جلالة الملك لأبناء مختلف المخيمات في المملكة، والتي ستسهم في تحسين ورفد مستوى الخدمات لأبناء مخيم البقعة.

وأكد العيسوي، في كلمة له خلال حفل الاحتفال، أن النهضة التي يشهدها الأردن اليوم تمثل حافزا للجميع لمزيد من العمل والعطاء، وهي نهضة جاءت برؤية ثاقبة من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، عزز نجاحها تكاتف الأردنيين جميعا للعمل بعزيمة وإصرار والوقوف في وجه كل التحديات، مستمدين الإرادة والتصميم من تضحيات وبطولات الآباء والأجداد.

وأشار إلى أن هذه المكرمة، بإنشاء المركز التنموي الشامل، جاءت بتوجيهات ملكية سامية لتحسين خدمات البنية التحتية كالطــرق والمساكن والحدائق العامة، ودعم مؤسسات المجتمع المدني كالجمعيات والأندية وغيرها من المشاريع، التي تهدف في مجملها إلى تحسين مستوى الخدمات المقـدمة للمواطنين.

وقال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي، «جاءت هذه المكرمة الملكية السامية بإنشاء المركز التنموي الشامل في مخيم البقعة، لتضاف الى مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني، التي شملت جميع المخيمات، وليكون المبنى مركزا تنموياً شاملاً لخدمة أبناء مخيم البقعة».

وبيّن أن المكارم الملكية ساهمت بشكل واضح للعيان في تحسين الخدمات المقدمة لهم.

وفي كلمة لجنة خدمات المخيم، أكد نائب رئيس اللجنة جمال دعدس أن هذا الصرح جاء إلى جانب مكارم ملكية أخرى شملت جميع مناحي الحياة من تعليم وثقافة ورياضة وصحة، إضافة الى البنية التحتية وإقامة المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة على أهالي المخيمات.

وأعرب عدد من أبناء مخيم البقعة وممثلي مختلف الفعاليات فيه عن تقديرهم لهذه المكرمة الملكية، التي ستنهض بمستوى الخدمات التي تقدم لهم، وستسهم في توسيع قاعدة المستفيدين منها.

وحضر الحفل محافظ البلقاء وعدد من نواب المحافظة ولجنة تحسين خدمات مخيم البقعة ووجهاء المخيم.