English

عربي

 

النادي البيئي في الشؤون الفلسطينية يزور الجمعية الملكية لحماية الطبيعة

قام عدد من أعضاء النادي البيئي في دائرة الشؤون الفلسطينية بزيارة الى الجمعية الملكية لحماية الطبيعة امس الاحد وذلك للاطلاع على انشطة الجمعية وامكانية الاستفادة من تجاربها في مجال البيئة وتيسير سبل التعاون مع الجمعية .

والتقى اعضاء النادي في هذه الزيارة بمدير عام الجمعية يحيى خالد الذي قام باعطائهم لمحة عن الجمعية ونشاطاتها كمؤسسة توعوية مفوضة بادارة المحميات في الاردن ، كما اطلعوا على آلية تفعيل العضوية والاشتراك كاصدقاء للجمعية بهدف الاطلاع والاستفادة من نشاطاتها ورحلاتها في مجال السياحة البيئية .

واشار خالد الى امكانية التعاون مع الدائرة في المبادرات البيئية المستقبلية وتقديم الدعم لها والتواصل مع الجهات الاخرى لتأمين بعض المستلزمات مثل التواصل مع مديرية الحراج لتفعيل المساحة الخضراء في الدائرة .

وسيتم التنسيق والتعاون المشترك بين الدائرة والجمعية من خلال مديرة العلاقات العامة منى الطاق بالاضافة الى ان كافة الموظفين يستطيعون التسجيل كأصدقاء للجمعية من خلال الموقع الالكتروني للجمعية www.rscn.org.jo

الشؤون الفلسطينية تنفذ حملة نظافة في عيون موسى في مادبا

قام النادي البيئي في دائرة الشؤون الفلسطينية بتنفيذ حملة نظافة في منطقة عيون موسى في محافظة مادبا بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وبلدية مادبا ومديرية السياحة في المحافظة ولجنة خدمات مخيم مادبا ونادي الوحدة الرياضي .

وتأتي هذه الحملة انطلاقا من المسؤولية المجتمعية والسعي لنشر الوعي والثقافة البيئية حيث قام أعضاء النادي بالتعاون مع الجهات المذكورة بتنظيف المكان ونقل ما يزيد عن 30 كيسا من النفايات في حافلة البلدية .

وعبر اعضاء النادي عن سعادتهم بنجاح هذه الحملة وابدو استعدادهم للتعاون والمشاركة في حملات اخرى للاسهام في الحد من التلوث البيئي ونشر الثقافة البيئية وتعميم مفهوم المسؤولية المجتمعية .

يوم للتفاعل البيئي في " الشؤون الفلسطينية "

اقامت دائرة الشؤون الفلسطينية الاثنين يوم للنشاط البيئي الخاص بالدائرة تحت شعار " يوم التفاعل البيئي " بمشاركة متطوعين من موظفي الدائرة  وبالتعاون مع كلية الاميرة عالية .

وقام المشاركون بالرسم على السلال الكرتونية الخاصة بتجميع النفايات التالفة لغايات تدويرها ضمن الاتفاقية المبرمة مع مؤسسة الخليلي .

ويهدف هذا النشاط الى تعميق مفهوم التشاركية في نشر الوعي البيئي والمعرفة المجتمعية لما فيه من حماية للبيئة على المدى البعيد بالاضافة الى ترسيخ مبدأ العمل بروح الفريق حيث كان له الاثر الايجابي في التقريب بين موظفي الدائرة .